البيت الأبيض يطلب 87.6 مليار دولار لإعادة تسليح البنتاغون بعد الحرب على إيران
طلب البيت الأبيض رسمياً تخصيص 87.6 مليار دولار، لإعادة تزويد البنتاغون بالموارد بعد الحرب على إيران، وقدم الطلب إلى الكونغرس في وقت يعارض غالبية المشرعين أي عمل عسكري إضافي.
وفي التفاصيل، أرسل مكتب الإدارة والميزانية طلب الإنفاق الإضافي يوم الأربعاء، حيث جاء الطلب بعد ساعات فقط من توبيخ الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين خلال مأدبة غداء خاصة، حيث دخل في مشادة كلامية حادة مع أحدهم بسبب تصويتهم لصالح قرار يتعلق بصلاحيات الحرب من شأنه وقف أي أعمال قتالية إضافية.
ويُخصص الجزء الأكبر من الطلب لتمويل عملية “الغضب الملحمي”، لكنه يتضمن أيضا بنودا أخرى تشمل مساعدات للمزارعين الأميركيين، ودعم جهود مواجهة أزمة فيروس إيبولا في أفريقيا، بالاضافة إلى احتياجات داخلية أخرى، من بينها مشروعات ترميم وإعادة تأهيل في واشنطن العاصمة.
وقال مدير مكتب الإدارة والميزانية روس فوت في رسالة إلى رئيس مجلس النواب مايك جونسون: “نحث الكونغرس على التحرك بشأن هذه الطلبات المهمة والعاجلة في أسرع وقت ممكن
